تقرير: عائدات صناعة الألعاب ستتقلص وتنكمش في 2021

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حققت صناعة الألعاب قفزةً كبيرة في العائدات في العام الماضي 2020 مستفيدةً من الواقع الذي فرضه تفشي كورونا ولجوء الكثير من الناس لألعاب الفيديو من أجل التسلية عقب فرض الحظر المنزلي عليهم، لذا ذكرت التقارير في يونيو 2020 بأن إيرادات صناعة الألعاب ستصل إلى 159 مليار دولارًا في 2020.

لكن اليوم ومن خلال تقرير نشرته وكالة Newzoo فهي تتوقع أن يحدث تقلص وانكماش في عائدات الألعاب هذا العام، وهذا أول عام يتم فيه توقع تراجع عائدات الصناعة بدلاً من ارتفاعها.

حيث ذكر التقرير بأنه من المتوقع أن تصل الإيرادات لصناعة الألعاب هذا العام لحدود 175.8 مليار دولار بانخفاض عن الإيرادات التي سجلت في 2020 والتي بلغت 177.8 مليار دولار. وقد حدد التقرير عدة أسباب لذلك، منها أزمة نقص أشباه الموصلات semiconductor – التي تؤثر على إنتاج PS5 و Xbox Series X|S – و الخلل في عمل الموردين.

والأهم من كل هذا هو تعطيل وعرقلة عمليات التطوير مما يؤدي لتأجيل الكثير من المشاريع التي كانت مقررة لهذا العام إلى 2022 وما بعد.

ولكن Newzoo طمأنت الجمهور بأن هذا لا يمثل داعياً للقلق لأنها تتوقع أن تحقق الصناعة قفزات أكبر في السنوات القادمة، فهي تتوقع أن تتجاوز العائدات من الصناعة 200  مليار دولار في 2023.

هذا وكنا قد سمعنا في مارس الفائت بأن إيرادات بث الألعاب سحابيًا ستصل إلى 1.4 مليارات دولار في 2021، يمثل هذا الرقم أكثر من ضعف ما ورد في التقرير السابق للشركة لعام 2020، والذي توقع إيرادات 633 مليون دولار العام الماضي، هذه الزيادة في الإيرادات ترجع جزئيًا إلى نمو مستخدمي الألعاب السحابية بحلول نهاية عام 2021، من المتوقع أن يكون هناك 23.7 مليون مستخدم للخدمة المدفوعة.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.

أخبار ذات صلة

0 تعليق