جيم ريان: قرار إزالة Cyberpunk 2077 من المتجر كان صعباً ولكنه ضروري

سعودي جيمزر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لقد مضى أكثر من ستة أشهر على قرار سوني إزالة Cyberpunk 2077 من متجر بلايستيشن، ومؤخراً ذكر مطورها بأنه ما زال ينتظر موافقة سوني لإعادتها لمتجر بلايستيشن. الأمر الذي كما يبدو لم يحدث حتى الآن.

اليوم رئيس بلايستيشن جيم ريان علق لأول مرة شخصياً على هذا القرار، حيث قال بلقاء مع موقع Axios بأن بيع لعبة تقدم تجربة سيئة للاعبين عبر متجرهم أي متجر بلايستيشن هو أمر لا يمكن القبول به.

وأضاف بأن اتخاذ هذا القرار لم يكن بالأمر السهل وكان صعباً بالفعل عليهم، ولكنه كان ضرورياً لأنه كان على الشركة التصرف بمصلحة مجتمع بلايستيشن، ريان لم يحدد بالمقابلة أية شروط أو معايير يجب أن يوفي بها مطور سايبربانك كي تعاد اللعبة للمتجر، رغم أن الاستوديو البولندي سبق وذكر أن سوني تفرض شروطاً ومقاييس لإعادة اللعبة لمتجرها.

جاء هذا بعد أن نشر الاستوديو تقريراً يكشف فيه أن صافي ربح CD Projekt في الربع الأول لم يرقَ للتوقعات. حيث ورد بالتقرير بأن هنالك انخفاض حاد بنسبة 65% تقريباً بالأرباح وطبعاً نسبة كبيرة من أسباب هذا الانخفاض تعود لغياب اللعبة عن متجر بلايستيشن، لذا كشف  الفريق حينها بأن النقاشات مع سوني ما زالت مستمرة من أجل إعادة لعبتهم للمتجر.

فريق CDPR لم يذكر أيضاً ما هي تلك الشروط أو المقاييس وقال بأن تفاصيل المحادثات يجب أن تبقى سراً ما بين الطرفين، وهم أي الاستوديو ما زالوا في منتصف الطريق لتحقيق تلك الشروط، ولكنهم في خضم النقاشات مع سوني وسيتم الإعلان عن موعد عودة اللعبة إلى المتجر في الوقت المناسب.

ias

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.

0 تعليق